الاثنين، 1 يونيو 2015

من منا من كوكب آخر , نحن أم اليابان ؟


من منا من كوكب آخر , نحن أم اليابان ؟



اتصلت بي احدى زميلات الدراسة من دولة اليابان (ميكي نيكاواوي ) , تبارك لي بعيد مولد أبني بعد أن قرأت بوست لي في صفحتي اتحدث فيه عن عيد ميلاد ابني الوحيد , بصراحة لم أتفاجأ من اتصالها كونها تتواصل معي وتهنئني دوما بالاعياد و المناسبات الدينية ( رمضان و العيدين ) والمناسبات الغير الدينية كذلك..
سألتني عن الأوضاع ( عادة اليابانيين بتكون لغتهم الانجليزية مكسرّة شويه و أنا لغتي كمان مكسرّة , لهذا قدرنا بسهولة نفهم على بعض !!)
سألتني عن الصحة و عن الأوضاع , فقلت لها :
الحمدلله الوضع كثير تحسّن عن قبل صارت الكهرباء تجي ساعة و نصف كل يومين او ثلاثة ايام ..
فقالت : اووووووووووووووووووووووووو نوووووووووووووووو ... 
ملاحظة : يمتاز اليابانيون بالتعبير عن مشاعرهم بحركة وجههم و كلماتهم ..
و أكملت : و الماء يجي تقريبا في الشهر مرة وحدة عندي خزان فيه 1000 ليتر 
الحمدلله البترول وصل بس يحتاج لك توقف ثلاث ايام في الطابور ...
فصرخت أكثر : اووووووووووووووووووووووووووووو .. نووووووووووو ..ثلاث ايام ؟؟و شغلك ودراستك بتتوقف وأنت تعبي البترول , الوقت كثير مهم ...
قلتلها : مالك ميكييييي ..اي طرشتيني من اووووووووووووووووو نووووووووووو , خلاص اختصري قول (او نو )بدون ماتشطيها و تمطيها .. نحن بصنعاء نقول : اوف اوف اوف او اوبببببب ...
حسيت وجهها كمان انجقم من الصدمة و هي بتسمع أخباري الحلوة ...
و الان الشبكه بدأت تقطع , و أنا قلت ع الاغلب التقطيع من عندها من اليابان لأنه نحن شبكتنا بتاخد العقل .. بس ما اشتيش اقول لها بأنه الخط بتقطع من عندها من شان ما احرجها , ع الاغلب شبكتها طوكيو موبايل أو معاها بطاقة (تيليابان ) متل (تيليمن) اللي عندنا....
قالت لي : و انتو عندكم الجو حر , صح؟ كيف تعملوا في الجو الحر اذا الكهرباء عندكم متقطعه ؟؟
قلتلها : اي في حر , بس عندنا في صنعاء لا بأس والحر كويس علشان الكيف يقرح مع القات ( بصراحة جلست ساعة وانا دور على ترجمة لجملة "الكيف يقرح مع القات" بالانترنت و مالاقيتها .. قلتها بالعربي و أظن فهمت علي لأنها صرخت و قالت :
اووووووووووووووووووووووووووووو ... نوووووووووووووووووووو
و في نهاية الحديث .. تشكرتها على تليفونها , و حسيت بأنه دمعتها بدات تشرشر بس بدون ما تأجهش .. مشاعرها كانت صادقة كثير ( لأنها يابانية أصلية ) ..
انا استغربت من استغرابها , والله الوضع تحسّث كتير ..كهرباء ساعة و نصف , اش نشتي احسن من هذا؟؟ عجب تمسحنا ؟ولا تعودنا ؟ و لا تأقلمنا ؟ ولا عايشين غلط ؟ ولسا ما كلمتها على الغاز والبسكويت ابو ولد والزبادي والهدايا الي بتسقط علينا من الجو والانفجارات في المعسكرات والرصاص الراجع, كانت انفلجت ..
نحن نعرف ونسمع بأن اليابان هو كوكب آخر , بس أظن بعد هذه المكالمة , صار اليابانيون يعتبرونا نحن كوكب آخر لم يُكتشف بعد , و عايشين بقدرة قادر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق