السبت، 14 يوليو 2012

لا تجادل ولا تناقش يا هذا !!!!!


دائماً حظى السيء يوقعني فى هذه الحديث مع نوعيه من البشر اللذين لطالما كنت ادافع عن افكارهم الهشه فى الوقت الذى لا يوافقون هم على معظم افكار الاخرين , كثيرا ما اقرر اننى لن اتجادل مع هذه النوعيه من البشر مرة اخرى , ولكن كل مرة انسى هذا فى وسط المعركة الحوارية التى لا يصح ان انسحب منها مكسور الجناح والخاطر .

في الماضي القريبا جدا , كنت اتحاور مع شخص ما حول موضوع ما " اكيد حوار سياسي " , هو متمسك برأيه ولا يتقبل منك اى تصحيح , ويعتقد انه هو الصواب والعالم كله خطأ .

صحيح ان هذا الشخص ينتمي لحزب لطالما كان " من وجهة نظري " سبباً في اختلال التوازن في الساحة السياسية ، كنت اتحاور معه بهدوء ,ولكنه فجأة يغير نبرت صوته  واسلوبه في الحديث الى منطقة اكرهها جدا الا وهى الا يدافع عن فكرته فحسب , بل ويتحدث بصوتك ضدك , احاول ان اثبت له عن احداث انا كنت متواجد فيها الا انها يتهمني بالكذب بطريقة غير مباشرة , يتحدث عن فلان واسرته فاشرح له بان المعلومات التي لديه خاطئه وان هذا فلان من القربين الي والى اسرته الا انه يدير وجه ويتهمني محدداً بالكذب وبطريقة غير مباشرة , قد يصعب الشرح ولكننى في الاخير قررت ان اتوقف عن الحديث مع وان لا اكمل الحوار  , وان ابقى بأفكارى ومعلوماتي وكل ما يحتويه دماغي بعيدا عن امثاله , وفجأة بدأ ضميره يؤنبه ويسألنى هو انت زعلت " خليك رياضي " وتقبل - سؤال وجيه جدا- فاخبرته ان اسلوب الحوار ما يزعلش ابدا , عشان لم اكن ارغب في ان ادخل معه في مجادلات اخرى  , عاد من جديد ويحدثني قائلاً " انت قولت كذا وكذا وهذا الي زعلني "  , ههههه يالعب اللعب وعادو هو الي زعلان  , حينها عرفت ان اختيار الحوار مع شخص لا تعرفه افضل الف مرة من شخص تعرفه .


 
وللحديث تكملة ان كان فى العمر بقية......................!!!
هرمناااااااااااااااااااااااااااااااااااا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق