الأحد، 15 يوليو 2012

الثورات في دول الغرب .... كيــــف ؟!


الثورات في دول الغرب .... كيــــف ؟!

اذا المظاهرات انتقلت إلى الغرب لتتحول إلى ثورات .... سؤال .. ؟!

جميعنا يعلم إن الغرب كان ومازال يحاول أن يحرك مصالحه في ثورات الشرق الاوسط ويحولها لكي تتناسب مع مصالحهم الشخصية , وتحاول أمريكا وبريطانيا وفرنسا وغيرها السيطرة على الثورات  ...

وفي حالة ان الثورات العربية الاخيرة انتقلت إلى دول أوروبا وأمريكا , تثور الشعوب وتطالب بالتغيير وبنفس المصطلحات والشعارات والطرق التي انطلقت بها ثورة تونس ومصر وليبيا واليمن وغيرها.. يا ترى من سيحل مكان الأنظمة في المملكه المتحدة إن ثارت أو الولايات المتحدة ؟

إن اشتدت الأزمة في الغرب وثارت الشعوب التي لم ينقص عليها شيء من مأكل أو مشرب وفي حقيقة الأمر أنهم يعيشون الطبقية أكثر منا (نوعاً ما) , هل سيتدخل حلف الناتو ويشارك فيها كما فعل في ثورة ليبيا , و من سيدفع تكاليف الصواريخ والطائرات والاسلحة التي سيستخدمها الناتو يا ترى..!؟ او سيتم حل الثورة عن طريق مبادرة يتم الاتفاق عليها قد تكون تحت رعاية دولة الصين للسيطرة على الثورة وتسمى بالمبادرة الصينية كما حدث في ثورة اليمن والمبادرة الخليجية ؟؟

 

مثلاً .. ستثور أمريكا , ويرفض رئيسها التنحي عن السلطه ... ويطالبه الشعب بالرحيل وينادى بصوت عالً  " Leave means gooo ,, do you understand or nooo " إرحل يعني قووو بتفهم ولا نووو؟!" وإن كان الرجل عنيداً لا يفهم مثل القذافي مثلا .. سيضطر لاستخدام الناتو, والناتو سيقصف امريكا (مثلاً) .. او يكون مراوغ خبيث مثل علي عبدالله صالح مثلا .. سيضطر حينها التدخل باتفاقية من الدول التي تخاف من نهضة امريكا كـ روسيا او الصين (مثلاً)

 
صورة للمضاهرات في واشنطون ( صورة توضيحه/افتراضية فقط )
ولكن يا ترى أين الثوار؟ ومن ايه فئة سيكونون ..؟؟
مشكلة فعلا ... نحتاج للثوار لتعبئة الميادين والساحات ؟ من الممكن أن تثور ولاية لويزيانا , هذه الولاية تعتبر من افقر الولايات في أمريكا وسكان الولاية هم من السود الذين يعانون نوعاً ما من العنصرية والاضطهاد ، أو من أهالي قتلى الجنود الامريكيين في العراق وأفغانستان الرافضين خوض تلك الحروب والتي ليس لهم دخل ولا شأن فيها ؟ أنتهينا من مشكلة الثوار ..

 
ثوار أمريكا سيستخدمون "الآي فون" و"الأي باد" إن قطع النت, وسيتصلون بالأقمار الصناعية, وسيقصفون مراكز النظام بسفن الفضاء كتلك التينراها في الأفلام ... لن يكون هناك جِمال أو حمير أو حصن بل سفن فضاء! , لن يكون هناك مضادات " 14,5" كتلك التي في ليبيا بل صواريخ نوويه ! .. والتحالف سيقصف قوات النظام واتباعه والثوار معا لأنه لا يعرف أين وجهته؟ فهو مع السلطه ورئيس الولايات وفي نفس الوقت مع حرية الشعوب (ابتسامة ساخرة)... والقتلي سيتم إرسالهم بالإيميل علي كل وسائل الإعلام في العالم !! واهمها " فيس بوك وتويتر "

قد تكون روسيا من اول الدولة الداعمة لثورة أمريكا وستلعب دور قطر في ثورة ليبيا ، ودول أوربا ستلعب نفس دور روسيا في ثورة سوريا .

يا ترى كيف ستكون نهاية هذه الثورة , ان ثارت احدى شعوب دول مجلس الأمن او تحالف الناتو من سيكون الحلقه الاقوى ومن سيكون الاضعف ؟ وكيف سيتعامل معها الاعلام الدولي والاعلام العربي خاصه ؟

يا تري لو حدث ذلك كيف سيكون شكل العالم ؟!!

-------------------------------------------------
عشوائيات قلم 15/7/2012م

أحمد عبدالله جحاف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق