الأربعاء، 9 يوليو 2014

عالم البرزخ من عمران


عالم البرزخ من عمران
أحمد عبدالله جحاف


من بين الجثثِ التي كانت ملقاه في احدى المدن الشمالية للجمهورية اليمنية ,, تمَّ انتشال إحداها ، و ما زالَ نبض الحياة ينبض في ثناياها ....
و قد قام أبو زهير التعزي بإجراءِ الاسعافات الأولية لِــيُنـْقل المصاب إلى إحدى مشافي مدينة "صنعاء" ، و في المشفى ، و بعد المعاينة و الإنعاش بدأ المصاب يروي للممرضين و الممرضات كيف دخل عالم البرزخ ، و هو ما بين الموت و الحياة ، و أن احداث 2011 ليس بشيء أمام أحداث رؤيته في ذاك العالم البرزخي العجيب ...
بدأ يقصّ المصاب على طاقمِ المشفى ، و آذانهم صاغية إلى نبرات صوته المتشنجة من تلك المحنة التي لاقاها ،، فأخذ يسرد قائلاً بأنَّ تنظيماً عسكرياً منشقاً قد جعل مقر جهاده ـ إن صحّ تعبير الجهاد ـ في مدينة عمران اليمنية ، فضاقت الأحوال الاقتصادية عامة ً، و ضاقت الدنيا عليه بما رحبت خاصة ، فقصد باب التطوع ليصبح من مُريدي الشيخ "عبدالحميد الزهداني" الذي أحل نكاحَ الغلمان ، و العبث مع الصبيان..
و قد سأله الشيخ "الزهداني" : ما اسمك..؟
فأجاب : أحمد أبو عبودي.
فقال له : سندهشك يا أبو عبودي ، و سنعلمك قطع الانسان و والسلمون ، و فـكّ الاعلام و سحسلة البنطلون!!
ثم غمزه و تابع قائلاً : البيت فاضي ،، ،و الشب رياضي...
ففهم "أبو عبودي" قصد "الزهداني" و قال له : أنا مش فاضي,, أنا مش راضي ...أنا مش بتاع الكلام ده..
فقال له "الزهداني" : أنا شيخك ، و أذنت لك ، فقط بــ (التكبير) كبـِّر ثلاثاً ، و يَحِل لك ما هو محرم على غيرك ...
كبـِّر على السبايا و الصبايا يصبحن زوجاتك ، و كبـِّر على أختك تحل لك فقط بــ (التكبير)...
كبـِّر على من يشهد أن لا إله إلا الله يصبح نعجة بإذن الله جاهزة للذبح بنظرية التكبير...
و مازال دماغ أبو عبودي يغسل بـ "التايد" و "الكلوراكس" حتى أصبح قائداً نظيفاً لسرية 310 ، وهو مقتنع من شيخه أنه أينما تسقط القذيفة الذكية و تقتل فهو لا يؤاخذ بعمله البطولي ، و أنَّ الضحايا الأبرياء ليسوا في رقبته لأنه قد كبـَّر قبل الطخ والبووووم...
و بدأت المعركة الطاحنة بين الطرفين ، و اشتد وطيسها ، و لكن تشاء الأقدار في ذلك العالم البرزخي أن يدرك "أبو عبودي" أنه ليس الوحيد الذي يستخدم (فرضية التكبير) ، فكل الأطراف المتصارعة تستخدم (فرضية التكبير) على بعضها البعض ، و كأنها نظرية قد تم برهنة صحتها ..
الحقيقة أن أبو عبودي اكتشف بطلان الفرضية ، و أن الذخائر كلها غبية ، و غالباً تخطئ الأهداف ، و ممكن جداً أن تصيب صحون الانسانية والمهلبيه !
فمن طلقة المسدس الغبية التي تقتل جاره و أخيه و حتى أبيه...بالتكبير فقط..
إلى طلقة الرشاش الذي يطلق رشاً و دراكاً ليبيد جماعات و فرادى ...فقط بالتكبير...
و إلى تلك القذائف الهاون المحلية الصنع و المستوردة و المستولى عليها و الفاسدة أصلاً تسقط بغباء فتقتل ، و تدمر ، و حلالٌ على القاتل الذي كبـَّر عليها قبل اطلاقها..
و أما الكارثة فقذيفة صاروخية تسحق بالتكبير ، و تحصد بعملية نوعية بإحداثياتها الذكية أطفالاً و نساءً ، و زهوراً و أوراقَ الربيع...
و آخرها الصاروخ الذي يمحو حارة تلو الحارة دون عناء أو عصرة ذكاء..
حقاً هي ذخائر استراتيجية!!
ثم تساءل أبو عبودي لما انقسمت المناطق الشمالية للجمهورية إلى زهدانية و حوتيه ،، و الفاصل بينهما المدنية ، و الواصل إليهما ذخائر أسلحة الدمار الونية ...تــرى لصالح من هذا الانقسام و الابادة الجماعية؟!
و فجأة قرر أبو عبودي بعد استفتاء قلبه أن يصلي ركعتين ، و قال في نفسه لن أكون من الطرابيل الذين يستبيحون دماء الهوابيل فألقى سلاحه ،، و لكن إلى أين يتجه ؟؟ فكلا الطرفين يريدون امساكه من "لغلوغه"...
فجماعة الشيخ "الزهداني" تلاحقه لإقامة الحد عليه و قطع رأسه ، و صلبه على جسر عمران لخيانته العظمى...
أمّا جماعة الموت لكيكا ، و الموت لسيسا تريد دغدغته من رموشه و جفونه ، و شرم الأذنين ،، و كذلك تفجير منزله الذي لا يملكه...
ركض أبو عبودي هارباً من الطرفين ,, لينجو بحياته إلا أنه حوصر في منطقة تصل ما بين الجماعتين ،، و حين و جد نفسه أنه لا مفر من بطش الجماعتين ،،، ألقى بنفسه من الازرقين داعياً :
"
يا رب ,, يا من مرج البحرين ،، خلصنا من بطش الاثنين"
ثم أغمي عليه ...و لم يعد يدرك ماذا حصل معه...
انتهى أبو عبودي من روايته و حلمه البرزخي مع استغرب الممرضين و الممرضات.. ، و أدركوا أنها قصة محشش خيالية ، بعيدة عن الواقع تماماً ، و هي لخبطات من أثر صدمة سقوطه في منتزه نيو سيتي ، في مدينة صنعاء التي مازالت بخير...و الحمد لله...
أما أبو زهير التعزي بعد أن اطمئن على المصاب أبو عبودي غادر المشفى و آخر كلماته للسيد أبو عبودي كانت باللهجة المحلية :
"
سلامتك يا أخجف ،، تاني مرة أشتحط!!
إيش تحسب نفسك غرنديزر او موو...
الله يقلع شيطانك...


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق